Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5260
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرمضاني براهمي, يوسف سميرة-
dc.date.accessioned2022-09-16T17:03:49Z-
dc.date.available2022-09-16T17:03:49Z-
dc.date.issued2022-06-12-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5260-
dc.description.abstractنظرا للأهمية البالغة التي يحضى بما الاتصال المرئي في مجال الخدمات العمومية ، فقد حاولنا تناول هذا الموضوع في دراسة بعنوان: " دور الاتصال المرئي في تحسين الخدمة العمومية – دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية نسبة " على اعتبار أنها مؤسسة عمومية . و قد تمحورت إشكالية دراستنا حول مدى قدرة الوسائل الاتصالية المختلفة في تحسين الخدمات العمومية لمديرية المصالح الفلاحية ، واشتملت المحال الزمني الفترة الممتدة من 2022/02/27 إلى 2022/03/30 ، وقد اعتمدنا على مجموعة من أدوات جمع البيانات أهمها ، الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة ، إظافة إلى المقابلة و الملاحظة كأدوات مكملة حيث استخدمت العينة العشوائية البسيطة لموظفي المؤسسة وفق المنهج الوصفي ، وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة الى جملة من النتائج ، أهمها: يساهم الاتصال المرئي عموما في تحسين الخدمات المقدمة ، عبر وسائله المختلفة " التلفزيون الراديو المطويات....... - يعتبر الاتصال المرئي هو أحد الركائز المهمة و الفعالة بالمديرية التي تهدف إلى رفع الأداء و تحسين الخدمات و بالتالي مواجهة جميع المشاكل و العراقيل التي تواجه تقديم الخدمات . - التركيز على مواجهة العوائق المؤثرة في الاتصال المرئي - الإدارية منها واللغوية والمادية يؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة و يعمل على تفعيلها وتوصيل المعلومات اللازمة والإقناع بالمستجدات . يساعد الاتصال المرئي في جمع المعلومات وتصحيح المعارف الشائعة وتقديم الخدمات الجيدةen_US
dc.titleدور الاتصال المرئي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية بولاية تبسةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رمضاني-يوسف (1).pdf7,22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools