Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5320
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمير, فؤاد-
dc.date.accessioned2022-09-19T10:30:53Z-
dc.date.available2022-09-19T10:30:53Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5320-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة لمعرفة أثر التدريس بأسلوب التعلم التعاوني على تحسين بعض المهارات الأساسية لنشاط كرة اليد للطور المتوسط فوجدنا أن للتدريس بأسلوب التعلم التعاوني أثر إيجابي على تحسين مهارة التمرير والاستقبال في نشاط كرة اليد كما أن لهذا التوع من التدريس أثر إيجابي على تحسين مهارة التنطيط، التصدي والتصويب في نشاط كرة اليد حيث اعتمدنا على هذا المنهج كونه الأكثر مناسبة لهذه الدراسة حيث استعمل الباحث أداة جمع البيانات والاستبيان والاختبارات البدنية والقياسات الجسمية على عينة قدرها 80 تلميذ في الطور المتوسط في بلديتي بئر مقدم وبوخضرة. يمكننا القول أن سبب تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة في ما يخص تعلم المهارات الثلاث (التنطيط، التصدي والتصويب) في نشاط كرة اليد يعود إلى خصائص ومميزات التعلم التعاوني. الكلمات المفتاحية: التدريس، أسلوب التعلم التعاوني، المهارات الأساسية، كرة اليد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعلم التعاونيen_US
dc.titleأثر التدريس بأسلوب التعلم التعاوني في تحسين بعض المهارات الأساسية لنشاط كرة اليد لدى تلاميذ الطور المتوسط دراسة ميدانية بمتوسطات بلدية بئر مقدم وبلدية بوخضرةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:مذكرات معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التدريس بأسلوب التعلم التعاوني.pdf6,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools