Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5330
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعياد, ضياء الدين-
dc.date.accessioned2022-09-20T21:40:40Z-
dc.date.available2022-09-20T21:40:40Z-
dc.date.issued2022-06-13-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5330-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الاتصال الخارجي على رفع الوعي التسويقي في المؤسسات الخدماتية لدى الجمهور من خلال إجراء دراسة ميدانية بمؤسسة تيفاست للمياه المعدنية ببئر العاتر ولاية تبسة . ولبلوغ أهداف هذه الدراسة قمنا بإجراء مقابلة مع رئيس المصلحة التجارية وتسيير المخزونات والمنتوجات النهائية والشحن لجمع المعلومات اللازمة والإجابة على تساؤلات الدراسة التي احتوتها المقابلة وفق لما يلي : الجزء الأول : يحتوي على محورين: المحور الأول: يشتمل على أسئلة تساعد في الكشف على مدى تأثير الاتصال الخارجي على الوعي التسويقي في مؤسسة تيفاست للمياه. المحور الثاني : خصص للتساؤل عن وسائل الاتصال الخارجي التي تعتمدها هذه المؤسسة للتواصل مع العملاء والزبائن. الجزء الثاني: يحتوي على تحليل البيانات واختبار الفرضيات وعرض النتائج. وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : تعتمد مؤسسة تيفاست للمياه المعدنية على وسائل الاتصال الخارجي بهدف تكوين سمعة جيدة لدى الجمهور الخارجي, ومن أكثر الوسائل تأثيرا على الزبائن : إعلانات الطرق , التلفزيون , الإنترنت , الهاتف . تؤثر وسائل الاتصال الخارجي مساهمة هذه الوسائل في تحسين صورتها لكسب الزبائن وإبراز مكانتها اتجاه الجمهور وبناء علاقات جيدة مع الزبائن .en_US
dc.titleاثر الاتصال الخارجي على الوعي التسويقي للمؤسسات الخدماتية لدى الجمهورen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
dhia memoire.pdf2,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools