Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5377
Title: دور مستشاري الارشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ التعليم الثانوي. دراسة ميدانية بثانوية مسعي علي
Authors: بوقصة سواحي, تبر يسرى
Keywords: ظاهرة التنمر، أسلوب العمل الجماعي التعاوني، أسلوب حل النزاع، تلاميذ الثانوية، مستشار
Issue Date: 6-Jun-2022
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية أسلوب العمل الجماعي التّعاوني في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية، ومدى فاعلية أسلوب حل النزاع في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ ثانوية مسعي علي بولاية تبسة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي، واستخدام عدد من المقابلات مع تلاميذ الثانوية وكذلك مستشار الإرشاد والتوجيه، بالإضافة لاستبيان لجمع البيانات بعد التأكد من صلاحيته بالطرق السيكومترية، على عينة قدرت بـ 62 تلميذ وتلميذة، كما استخدمنا أساليب إحصائية تتمثل في التكرار والنسبة المئوية وحساب معامل الارتباط بيرسون. توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج المتعلقة بدور مستشاري الإرشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية، وهي: - فاعلية أسلوب العمل الجماعي التّعاوني في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية. - فاعلية أسلوب حل النزاع في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ ثانوية.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5377
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور مستشاري الارشاد والتوجيه .pdf3,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools