Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5379
Title: بناء برنامج ارشادي للمتأخرين دراسيا
Authors: جدواني سوالمية, سلمى نجمة
Keywords: البرنامج الارشادي، التاخر الدراسي، دافعية التعلم
Issue Date: Jun-2022
Abstract: هدفت الدراسة الى تعزيز الدافعية للمتأخرين دراسيا لدى تلاميذ رابعة متوسط بمتوسطة عيساوي عمار ولاية تبسة لسنة الدراسية 2021 \ 2022 تكونت عينة الدراسة من 13 تلميذ وتلميذة ، وهذة العينة قصدية حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، لإختبار نتائج فرضيات الدراسة تم اعتماد أداتين مقياس الدافعية لتعلم من إعداد أحمد دوقة وأخرون ، البرنامج الارشادي المصمم من طرف الباحثتين ولمعالجتها استخدمت الباحثتين برنامج الحزم الإحصائية spss spss . وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: 1- يلعب البرنامج الارشادي دور في تعزيز دافعية التعلم . 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05 لدافعية التعلم لدى المتاخرين دراسيا في القياس القبلي والقياس البعدي . 3- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى الدلالة 0.05 في القياس البعدي لدافعية التعلم لدى المتاخرين دراسيا تعزى لمتغير الجنس. تشير النتائج بوجه عام الى فاعلية برنامج ارشادي في تحسين الدافعية لتعلم لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط المتأخرين دراسيا.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5379
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SodaPDF-converted-المذكرة معدلة.pdf4,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools