Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5390
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوطورة سليم, خديجة هناء-
dc.date.accessioned2022-09-21T21:05:05Z-
dc.date.available2022-09-21T21:05:05Z-
dc.date.issued2022-06-07-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5390-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف غلى دور أساتذة قسم علم النفس في توجيه طلبة السنة أولى ليسانس إلى شعب السنة الثانية جامعي بكلية العلوم اإلنسانية واإلجتماعية جامعة العربي التبسي تبسة. حيث تكون مجتمع الد ارسة من جميع أساتذة قسن علم النفس بكلية العلوم اإلنسانية واالجتماعية بجامعة العربي التبسي – تبسة – للسنة الجامعية 0202/0200 ,والبالغ عددهم )21 )أستاذا وأستاذة, وبلغت عينة الدراسة الفعلية )22 )أستاذا وأستاذة, تم اختيارهم بطريقة المسح الشامل. وقد إسخدمت الطالبتان المنهج الوصفي التحليلي، ولجمع المعلومات إستخدمتا اإلستبيان، وتمت معالجة البيانات بإستخدام برنامج ssss و إعتمدت على األساليب اإلحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي واإلنح ارف المعياري. وقد إنطلقنا من التساؤل الرئيس والذي كان متمثال في : إلى أي مدى يستطيع أساتذة قسم علم النفس بجامعة تبسة توجيه الطلبة بكلية العلوم اإلنسانية واإلجتماعية. وقد توصلنا إلى عدة نتائج كان أهمها: 1-لايساهم أساتذة قسم علم النفس في توجيه طلبة الليسانس مساهمة إدارية، بل قد تتمحور مساهمتهم. بطريقة غير مباشرة وذلك عن طريق تقديم بعض النصائح للطلبة في حالة إستشارتهم. 2- للجامعة دور في توجيه طلبة الليسانس ومساعدتهم على إختيار التخصص المناسب لهمen_US
dc.titleدور اساتذة قسم علم النفس في توجيه الطلبة الى شعب السنة الثانية جامعيen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ilovepdf_merged (2).pdf17,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools