Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5392
Title: تأثير ضعف تقدير الذات (كمشكلة إرشادية) على النتائج المدرسية لدى التلاميذ ذوي الخبرة في المرحلة المتوسطة
Authors: ساخر ساخر, راقية أسماء
Keywords: ضعف تقدير الذات، النتائج المدرسية، تلبميذ ذوي الخبرة.
Issue Date: 7-Jun-2022
Abstract: تيدف الد ا رسة إلى الكشف عن تأثير ضعف تقدير الذات لدى التمميذ ذو الخبرة )المعيد ( وتأثيرىا عمى النتائج الد ا رسية لديو،شممت عينة الد ا رسة 31 تمميذ معيد ) 20 تمميذ و 11 تمميذة (، مقسمين عمى مستويات د ا رسية، 1 متوسط، 2 متوسط، 3 متوسط، و 4 متوسط، من 3 متوسطات مختمفة، ومن أجل تحقيق الأىداف واختبار صحة الفرضيات قمنا باستخدام المنيج الوصفي بيدف معرفة ماإذا يوجد تأثير لضعف تقدير الذات عمى النتائج الد ا رسية لدى التمميذ المعيد، ومعرفة ماإذا كانت ىناك فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات تعزى لمتغير الجنس و متغير عدد م ا رت الإعادة، وتم استخد ام المقابمة،مقياس تقدير الذات لكوبر سميث ونتائج الفصل الثاني من سنة 2021 / 2022 لجمع البيانات.ولترجمة وعرض النتائج استخدمنا برنامج SPSS وتم التوصل إلى النتائج التالية: _لا يؤثر ضعف تقدير الذات عمى النتائج الد ا رسية لدى التمميذ المعيد. _لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات لدى التلبميذ ذوي الخبرة تعزى لمتغير الجنس. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات لدى التلبميذ ذوي الخبرة تعزى لمتغير عدد م ا رت الإعادة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5392
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الشكر و التقدير-1.pdf5,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools