Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5394
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعيفي كردغلي, منية لندة-
dc.date.accessioned2022-09-21T21:21:59Z-
dc.date.available2022-09-21T21:21:59Z-
dc.date.issued2022-06-08-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5394-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين قلق المستقبل المهني ( كمشكلة ارشادية ) وتقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه ،وكذلك الفروق بين هذه المتغيرات في ضوء متغير الجنس ، وذلك باتباع المنهج الوصفي على عينة قصدية قوامها (40) طالب من قسم علم النفس كلية العلوم الانسانية والاجتماعية ، جامعة العربي التبسي - تبسة –، وقد تم استخدام استبيان قلق المستقبل المهني من اعداد الطالبتين ومقياس تقدير الذات لكوبر سميث ، كما تمت معالجة البيانات باستعمال برنامج الحزمة الاحصائية في العلوم الاجتماعية (SPSSv25)، وقد تم التوصل للنتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين قلق المستقبل المهني وتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه . - مستوى قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه مرتفع . - مستوى تقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه مرتفع . - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في استبيان قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه تعزى لمتغير الجنس . - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مقياس تقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه تعزى لمتغير الجنس .en_US
dc.subjectقلق المستقبل المهني ، وتقدير الذات .en_US
dc.titleقلق المستقبل المهني (كمشكلة إرشادية) وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر إرشاد وتوجيهen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مموار بعد تعديله.pdf17,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools