Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5425
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشعبان, علية-
dc.date.accessioned2022-09-22T13:25:27Z-
dc.date.available2022-09-22T13:25:27Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5425-
dc.description.abstractاللغة أفضل مرآة تعكس بصورة دقيقة وأمينة آليات التفكير في عقل الإنسان، وتعتبر مرحلة الطفولة من أهم مراحل حياة الكائن البشري، ففيها تنمو قدرات الطفل وتتفتح مواهبه ويكون قابلا للتأثر والتوجيه، ومما لا شك فيه أنه يتأثر عن طريق اللغة ورموزها والتي ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي أداة تواصل بين أفراد المجتمع؛ فنجد أن النظرية السلوكية قد أهملت دور الملكة العقلية في اكتساب وتعلم اللغة إلى درجة المساواة بين الإنسان والحيوان مفسرة ذلك انطلاقا من مبدأ يسمى بالمحاكاة والتقليد، بينما اعتبر تشومسكي أنَّ اللغة منسوجة في خلايا من أعضاء الدماغ البشري والذي أطلق عليه مصطلح "جهاز اكتساب اللغة".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالاكتساب، التعلم، اللغويين، ليونارد، بلومفيلد؛ نعوم، تشومسكيen_US
dc.titleالاكتساب والتعلم اللغويين بين ليونارد بلومفيلد ونعوم تشومسكيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المقدمة .pdf316,87 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools