Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5577
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرشاش عمارة, وئام صوفيا-
dc.date.accessioned2022-09-27T16:06:01Z-
dc.date.available2022-09-27T16:06:01Z-
dc.date.issued2022-06-16-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5577-
dc.description.abstractلقد تطرقنا في هذه الدراسة إلى إشكالية تتمثل في معرفة الأبعاد السيميولوجية لظاهرة العنف من خلال الألعاب الإلكترونية، حيث تعتبر من الأدوات المؤثرة على نفسية اللاعب وتنمية الروح العنيفة لديه من خلال محتوى الصور، وعليه قمنا بصياغة التساؤل الرئيسي التالي: ماهي الأبعاد السيميولوجية لظاهرة العنف من خلال أغلفة الألعاب الإلكترونية؟ وتهدف هذه الدراسة إلى فتحها مجالا للبحث وتشخيص أبعاد وعوامل ظاهرة العنف في أغلفة الألعاب الإلكترونية إذ لم يتم تناولها من قبل وبالعتماد على منهج التحليل السيميولوجي بمقاربة "مارتين جولي" بعد اختيارنا لعينة قصدية متكونة من ستة أغلفة ألعاب إلكترونية تحتوي على العنف، أما فيما يحص أدوات جمع البيانات فكانت الملاحظة والتحليل السيميولوجي للوصول إلى أبرز الدلالات والإيحاءات التي تحتوي عليها الأغلفة. وفي الأخير توصلت هذه الدراسة إلى أن أغلفة وصور الألعاب الإلكترونية لها دور في التأثير على متلقي اللعبة وزيادة العنف والعدوانية لديه، وتحليلها سيميولوجيا أسفر على أن رموزها وبنيتها وأيقوناتها لها دلالات لمحتوى ومضمون اللعبة العنيف.en_US
dc.subjectالتحليل السيميولوجي؛ الأبعاد السيميولوجية؛ ظاهرة العنف؛ الألعاب الإلكترونية؛ أغلفة الألعاب الإلكترونية.en_US
dc.titleظاهرة العنف في الألعاب الإلكترونية. دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من ملصقات الألعاب الإلكترونيةen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Mémoire PDF.pdf11,36 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools