Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5753
Title: إدارة المعرفة ودورها في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية الضرائب-تبسة.
Authors: دربال زغلامي, كوثر عائشة
Keywords: إدارة المعرفة، الخدمة العمومية، مديرية الضرائب.
Issue Date: 8-Jun-2022
Abstract: جاءت هاته الدراسة كمحاولة للكشف عن دور الذي تؤديه إدارة المعرفة في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب بتبسة، حيث تبلورت إشكالية الدراسة في التساؤل الآتي: ما هو دور إدارة المعرفة في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب لولاية تبسة؟ ولتحقيق هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي كمنهج مناسب للدراسة وعلى عينة عشوائية بسيطة مكونة من 75 مبحوث، مستخدمين في ذلك أداء الاستمارة لجمع المعلومات، وبعد معالجة البيانات وتحليلها وتفسيرها تم التوصل إلى النتائج التالية: -أن توليد المعرفة يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب لولاية تبسة. -أن إدارة المعرفة تساهم في تحسين الخدمة العمومية من خلال نقل المعرفة، وتطبيق المعرفة في زيادة أداء الخدمة العمومية المقدمة من طرف مديرية الضرائب لولاية تبسة. وأن الخدمة العمومية تتحسن بفضل إدارة المعرفة بمديرية الضرائب لولاية تبسة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5753
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة دربال وزغلامي.pdf24,6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools