Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5788
Title: دور الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن دراسة حالة بنك-وكالة تبسة-BEA الجزائر الخارجي
Authors: قواسمية, عبد المطلب
سعدي, فيصل
Keywords: financial control, customer service, the institution
الرقابة المالية،خدمة الزبائن ، المؤسسة
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أهمية الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن للمؤسسة ذات الطابع الخدماتي ،وبعد تقديم الإطار النظري للدراسة وعرض الدراسات السابقة للموضوع،تم إجراء الدراسة الميدانية على عينة من موظفي بنك الجزائر الخارجي من خلال توزيع استبانة تحتوي على أسئلة استقصائية حول تشخيص الرقابة المالية وخدمة الزبائن،وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي في وصف وتحليل الظاهرة، انطلاقا من التساؤلات المطروحة في الدراسة،وخلصت الدراسة إلى وجود دور بارز للرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن ،كما أوصت الدراسة بضرورة الحرصعلىمواصلةتطويرالعناصرالماديةللخدمةوخاصةالمتعلقةبخدمة الزبائن والتكنولوجياالمتطورةلوسائلتقديمالخدمةوالتيتوفرالوقتفيالحصولعلىالخدمةوتقللمن أخطائها
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5788
Appears in Collections:01- قسم العلوم الإقتصادية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-نهائية (1).pdf1,76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools