Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5788
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقواسمية, عبد المطلب-
dc.contributor.authorسعدي, فيصل-
dc.date.accessioned2022-10-25T13:34:33Z-
dc.date.available2022-10-25T13:34:33Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5788-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تبيان أهمية الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن للمؤسسة ذات الطابع الخدماتي ،وبعد تقديم الإطار النظري للدراسة وعرض الدراسات السابقة للموضوع،تم إجراء الدراسة الميدانية على عينة من موظفي بنك الجزائر الخارجي من خلال توزيع استبانة تحتوي على أسئلة استقصائية حول تشخيص الرقابة المالية وخدمة الزبائن،وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي في وصف وتحليل الظاهرة، انطلاقا من التساؤلات المطروحة في الدراسة،وخلصت الدراسة إلى وجود دور بارز للرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن ،كما أوصت الدراسة بضرورة الحرصعلىمواصلةتطويرالعناصرالماديةللخدمةوخاصةالمتعلقةبخدمة الزبائن والتكنولوجياالمتطورةلوسائلتقديمالخدمةوالتيتوفرالوقتفيالحصولعلىالخدمةوتقللمن أخطائهاen_US
dc.description.sponsorshipبراهمية عمارen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسيen_US
dc.subjectfinancial control, customer service, the institutionen_US
dc.subjectالرقابة المالية،خدمة الزبائن ، المؤسسةen_US
dc.titleدور الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن دراسة حالة بنك-وكالة تبسة-BEA الجزائر الخارجيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01- قسم العلوم الإقتصادية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-نهائية (1).pdf1,76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools