Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5806
Title: الابعاد الدلالية للاعلانات التلفزيونية الموجهة للمراة :دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من الاعلانات التلفزيونية في قناة
Authors: جابري, سارة
Keywords: الابعاد ، الدلالة ، الاعلان ، التلفزيون ، السيمولوجيا ، ، المراة ، قناة ، نتائج الدراسة
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة العربي التبسي - تبسة
Abstract: تهدف هاته الدراسة الى البحث في مختلف الابعاد و الدلالات التي تقدمها الاعلانات التلفزيونية بقناة مبس 1 والموجهة للمراة ، اذ نرمي الى استنباط مختلف الايحاءات الصريحة و الضمنية ، التي وضفها المخرج في الومضات الاشهارية عينة الدراسة ، اذ ان الملاحظ للومضات التي تبث عبر هاته القناة نجدها مفتوحة على عديد القراءات والتاويلات السيمنطيقية، لمختلف الاشكال والالوان ذات البعد التكيبي للومضة الاشهارية الموجهة للمراة ، وهو ما دفعنا الى البحث واختيار الاتجاه السيميولوجي وتبينيه في هاته الدراسة من خلال توظيف المقاربة التحليلية السيميولوجية لرولان بارث والنموذج الاتصالي لرومان جاكوبسون في العملية الاتصالية
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5806
Appears in Collections:5.Faculté des Sciences Humaines et Sociales



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.