Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5818
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلقوقي, أحمد-
dc.date.accessioned2022-11-03T09:35:36Z-
dc.date.available2022-11-03T09:35:36Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5818-
dc.description.abstractبعد عرض ومناقشة النتائج المتحصل عليها والمتعلقة بمستوى دافعية الانجاز الرياضي لدى لاعبي الجمباز.انه يوجد مستوى معين لدافعية الانجاز الرياضي لدى لاعبي الجمباز,وهذا حسب الفرضية الأولى,وعليه تعتبر دافعية الانجاز الرياضي مهمة جدا في تحقيق النجاح في المنافسات الرياضية فلبد من التركيز على العامل النفسي لدى لاعبي الجمباز. آما في ما يخص الفرضية الثانية والمتحصل عليها, والمتعلقة في دور المدرب في رفع دافع النجاح لدى لاعبي الجمباز.فبعد مناقشة وتحليل النتائج هذه الفرضية, انه يرتفع دافع النجاح عندما يتدخل المدرب في إشراك لاعبيه في العملية التدريبية من الناحية النفسية والبدنية والخططية والتقنية .وعليه نستطيع القول إن للمدرب دور في رفع دافع النجاح لدى لاعبي الجمباز. آما في ما يحص الفرضية الثالثة والمتحصل عليها, والمتعلقة في دور المدرب في رفع دافع تجنب الفشل لدى لاعبي الجمباز. فبعد مناقشة وتحليل النتائج هذه الفرضية,انه بتدخل المدرب في تشجيع لاعبيه وتقوية عزيمتهم وشحنهم للتغلب على الخوف والتردد,فان هذا يرفع في دافع تجنب الفشل. وعليه نستطيع القول إن للمدرب دور في رفع دافع تجنب الفشل لدى لاعبي الجمباز. ومنه بعد التحقق من صحة الفرضيات الجزئية المقترحة في بداية الدراسة, نستطيع القبول بالفرضية العامة التي مفادها"للمدرب دور في رفع مستوى دافعية الانجاز لدى لاعبي الجمباز.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشيخ العربي التبسي - تبسةen_US
dc.titleدور المدرب في رفع مستوى دافعية الانجاز الرياضي لدى لاعبي الجمباز : دراسة ميدانية لنادي الجمباز بدار الشيوخ بولاية الجلفةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:8- Institut des sciences et techniques du sport et des activités physiques



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.