Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5857
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الجليل, عبد الرحمان-
dc.contributor.authorقادري, محمد-
dc.date.accessioned2022-11-03T21:27:35Z-
dc.date.available2022-11-03T21:27:35Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5857-
dc.description.abstractتتركز هذه الدراسة على واحد من المواضيع المهمة التي تخص إدارات البنوك ألا و هي دور الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها من وجهة نظر عملائها، لذا فإن هذا البحث يهدف إلى توضيح مفهوم الجودة في الخدمات المصرفية وعلاقتها بالرقابة الداخلية، بالإضافة إلى استعراض فعالية نظام الرقابة الداخلية . بداية فقد قمنا ببحث مكتبي، وعلى صفحات الانترنت تمكنا من خلاله الحصول على مواد علمية قديمة وحديثة تحيط بأغلبية جوانب الموضوع . بعدها قمنا بإعداد استبيان لجودة الخدمة وبيئة الرقابة على ضوء ما جاء في الجانب النظري ، وزع على إطارات وعمال بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة _تبسة_ بعد استرجاع وفرز الاستبيانات الموزعة، تم تحليلها إحصائيا باستخدام برنامج SPSS أين تم التحقق من صحة فرضيات الدراسة. إن النتائج المتوصل إليها تؤكد على الدور الفعال الذي تلعبه الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمة في الوقوف على مكامن التطوير والتحسين فيها ومعالجة الثغرات، كما بينت النتائج أن رضا العميل عن الخدمات المقدمة إليه هو أساس استمراره بالتعامل مع البنك وزيادة ولائهen_US
dc.description.sponsorshipبالنور رابحen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالخدمة، الجودة، جودة الخدمة، الرقابو الداخلية، نظام الرقابة الداخلية.en_US
dc.titleدور الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools