Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5860
Title: أثر التسويق المصرفي على جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية –وكالة تبسة 488
Authors: علي, بن رابح
سمير, مهجور
Keywords: التسويق المصرفي، جودة الخدمات المصرفية، بنك الفلاحة والتنمية الريفية
Banking marketing, quality of banking services, Bank of Agriculture and Rural Development
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: هدفت هذه الدراسة لإظهار تأثير التسويق المصرفي على جودة الخدمة المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية –وكالة تبسة-، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات بالاعتماد على أداة الدراسة والمتمثلة في الاستبيان، وقد ارتكزت الدراسة على عينة قدرت بـ 30 استبانة صالحة للتحليل، وتم الاعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي في وصف متغيرات الدراسة، كما تم الاعتماد على أساليب الإحصاء الاستدلالي. توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير إيجابيا للتسويق المصرفي على جودة الخدمة المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وتحسينها، كما توصلت الدراسة أيضا إلى وجود أثر دلالة إحصائية لكل من (سهولة الاستخدام، سرية البيانات وخصوصيتها، كفاءة وفعالية الخدمة ، الابتكار في مجال العمليات) في تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة من طرف البنك محل الدراسة
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5860
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تصحيح_مذكرة التسويق المصرف معدلة2022.pdf5,96 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools