Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5861
Title: أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية –وكالة الونزة 489-
Authors: طرش, مسعود
جبار, سنية
Keywords: والإبتكار التسويقي، سلوك المستهلك
marketing innovation, consumer behavior
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أهمية الابتكار التسويقي في البنك وتأثيره على سلوك المستهلك في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة ونزة 489 وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي والمبتكرة ومنه تم طرح التساؤل أما أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك لمؤسسة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ونزة وكالة 489؟. وتم وضع الفرضية الرئيسية هناك أثر ذو دلالة معنوية إحصائية عند مستوى الدلالة 0,05 للابتكار على سلوك المستهلك، والفرضيات الجزئية: هناك أثر ذو دلالة معنوية للحداثة على سلوك المستهلك، هناك أثر ذو دلالة معنوية للتميز على سلوك المستهلك وتم استعمال المنهج الوصفي التحليلي لمعالجة الموضوع واختبار صحة الفرضيات المتبناة اخترنا المنهج الوصفي التحليلي، وتم الاعتماد على الاستبيان اجل جمع المعلومات المتعلقة بموضوع الابتكار وتأثيره على سلوك المستهلك في بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ونزة وكالة 489.وكانت عينة عشوائية متكونة من 40 عميل للبنك. وخلصت الدراسة إلى إن الإبتكار التسويقي يمكن تحقيقه من خلال توفير مجموعة من المتطلبات، ويمكن لأي مؤسسة أن توفر هذه المتطلبات إذا أرادت ذلك، وجود علاقة إرتباط إيجابية طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين سلوك المستهلك والإبتكار التسويقي .
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5861
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة تخرج نهائي.pdf18,33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools