Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5864
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوفاء, باجي-
dc.contributor.authorمشري, ايمان-
dc.date.accessioned2022-11-05T19:52:38Z-
dc.date.available2022-11-05T19:52:38Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5864-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة مساهمة إدارة معرفة الزبون في تحقيق ولائه والعلاقة الموجودة بينهما، ومن أجل ذلك تم إبراز أهم المفاهيم حول إدارة معرفة الزبون وأهميتها وأهدافها بالنسبة للمؤسسة الخدمية، وأيضا دراسة ولاء الزبون وأهم مقاييسه. ثم تطبيق الدراسة على المؤسسة الخدمية (بنك الفلاحة والتنمية الريفية- وكالة تبسة)، وتم توزيع استمارة استبيان على عينة مكونة من 52 موظف، حللت إجاباتهم باستعمال برنامجspss v26 من أجل معرفة مدى ارتباط ولاء الزبون لهذه المؤسسة بإدارة معرفة الزبون، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بينهما وأن إدارة معرفة الزبون تؤثر بشكل كبير على ولاء الزبون ومن أهم التوصيات التي تم تقيما على ضوء ذلك وجوب الاهتمام أكثر بموضوع إدارة معرفة الزبون وإدراك نتائجها على المؤسسة؛en_US
dc.description.sponsorshipحفناوي امالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectإدارة المعرفة، إدارة معرفة الزبون، الزبون، ولاء الزبون.en_US
dc.subjectKnowledge management, customer knowledge management, customer, customer loyaltyen_US
dc.titleدور إدارة معرفة الزبون في تحقيق ولائه دراسة حالة : بنك الفلاحة و التنمية الريفية ولاية تبسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
hhhhhhhhhhh.pdf19,85 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools