Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5867
Title: أثر تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة تبسة 488 -
Authors: شمس الدين, بن جدة
رؤوف, شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــريط
Keywords: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جودة الخدمة المصرفية، الكفاءة والفعالية
information and communication technology, quality of banking service, efficiency and effectiveness
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: تهدفهذهالدراسةإلىالبحثفيمختلفجوانبموضوعتكنولوجياالمعلوماتوالاتصالاتوإسهاماتهفيتعزيزجودة الخدمة المصرفية،وذلكمعتوسعأنواعالخدماتالمقدمةإلكترونياًلاسيمامنهاالماليةوالمصرفية من جهة،وتزايدالوعيلدىالزبونوتطلعهللحصولعلىتشكيلةخدماتتتناسبومتطلباتالاقتصادالرقمي من جهة أخرى. وللإجابة على إشكالية الدراسة تم اختيار وكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة، ومن أجل تحقيق ذلك قمنا باختيار أفراد الدراسة من العملاء في الوكالة محل الدراسة. حيث توصلت وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: وجود علاقة تأثير موجبة ومعنوية لتكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية بوكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة من وجهة نظر عينة الدراسة؛ وبناءا على نتائج البحث تم اقتراح مجموعة من التوصیات الهادفة إلى زيادة مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز جودة الخدمة المصرفية بالبنك محل الدراسة، أهمها: إعداد الموارد البشرية المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات والاتصالات من خلال التدريبالمستمر.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5867
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
raouf & chams final1.pdf3,33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools