Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5872
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجميلة, عثماني-
dc.contributor.authorاكرام, ضوايفية-
dc.date.accessioned2022-11-05T20:35:19Z-
dc.date.available2022-11-05T20:35:19Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5872-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى معرفة أثر متطلبات البيئة التسويقية الإلكترونية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة بريد الجزائرتبسة. حيث تم الاستعانة بعينة من الموظفين واستخدام الاستبيان كأداة للدراسة، إذ تم توزيع 80 استمارة واسترجاع 50 صالحة للتحليل، كما تم اللجوء إلى برنامج spss للمساعدة في التحليل. وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر لمتطلبات البيئة التسويقية الإلكترونية على تحسين كل من الأداء التسويقي بصفة كلية والأداء التسويقي الداخلي والأداء الخارجي للمؤسسة بصفة جزئية. حيث كان لمتطلبات الموارد البشرية والمتطلبات التنافسية أثر على الأداء التسويقي الداخلي، وأثرت كل من المتطلبات المالية والقانونية على الأداء التسويقي الخارجي، وبالنسبة للأداء التسويقي ككل فقد أثرت كل من المتطلبات القانونية ومتطلبات الموارد البشرية في تحسينه.en_US
dc.description.sponsorshipآمال عبديen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالبيئة التسويقية الالكترونية، متطلبات البيئة التسويقية الالكترونية، تحسين الأداء التسويقي.en_US
dc.subjecte-marketing environment, the environmentrequirements of e-marketing, improving marketing performanceen_US
dc.titleمتطلبات البيئة التسويقية الالكترونية في تحسين الأداء التسويقي دراسة حالة: بريد الجزائر –تبسة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة عثماني الصحيحة والأخيرة11.pdf2,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools