Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5941
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بكاي, أحلام | - |
dc.contributor.author | بوزناد, هدى | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-08T19:46:54Z | - |
dc.date.available | 2022-11-08T19:46:54Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5941 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات الأفراد العاملين بمؤسسة اتصالات الجزائر-تبسة-حول مدى تطبيق مفهوم المنظمة المتعلمة في المؤسسة ودورها في تفعيل الإبداع التكنولوجي، ولتحقيق هدف الدراسة تم الاستعانة باستبانة شملت 30 فقرة لجمع البيانات الأولية، تم توزيعها على عينة عشوائية من 50 عاملا من إطارات المؤسسة أسترجع منها 47 استمارة صالحة للمعالجة الإحصائية، وقد تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS.V26 لتحليل البيانات، وذلك باستعمال مجموعة من الأساليب الإحصائية منها: تحليل الانحدار الخطي البسيط وتحليل التباين الأحادي، وبعد تحليل بيانات الدراسة واختبار فرضياتها تم التوصل إلى عدد من النتائج أهمها أن: مستوى تطبيق مفهوم المنظمة المتعلمة و الإبداع التكنولوجي في مؤسسة اتصالات الجزائر متوسط، كما اتضح وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد للمنظمة المتعلمة على (الثقافة التنظيمية، القيادة التحويلية، إدارة المعرفة، التعلم التنظيمي، تكنولوجيا المعلومات والاتصال) على الإبداع التكنولوجي | en_US |
dc.description.sponsorship | د.نوال بوعلاق | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة العربي التبسي تبسة | en_US |
dc.subject | المنظمة المتعلمة ، الإبداع التكنولوجي | en_US |
dc.subject | learning organization, technological innovation | en_US |
dc.title | المنظمة المتعلمة كآلية لتفعيل الإبداع التكنولوجي دراسة حالة: مؤسسة اتصالات الجزائر – تبسة- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 03- قسم علوم التسيير |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مدى تفعيل المنظمة المتعلمة للإبداع التكنولوجي في مؤسسة اتصالات الجزائر تبسة نسخة pdf.pdf | 4,81 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools