Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5942
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد, بخوش-
dc.contributor.authorهناء, جعفري-
dc.date.accessioned2022-11-08T19:51:13Z-
dc.date.available2022-11-08T19:51:13Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5942-
dc.description.abstractتعد إدارةالمعرفةأحدمتطلباتالنجاحو الريادة لمؤسساتالتعليمالعالي، وهذا ما حاولنا إثباته من خلال هذه الدراسة التي هدفت إلى معرفة أثر عمليات إدارة المعرفة على جودة الخدمات التعليمية ، فاتبعنا في هذه الدارسة المنهج الوصفي في الجانب النظري، أما الجانب التطبيقي فاعتمدنا فيه على المنهج التحليلي باستخدام الاستبيان الذي تم توزيعه على عينة 30 أستاذا لاختبار فرضيات الدراسة باستخدام الانحدار البسيط ، اعتمادا على برنامج الحزمة الإحصائية spss)) ،وتمثلت أهم النتائج في عدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإدارة المعرفة على جودة خدمات التعليمية بكلية العلوم الاقتصادية جامعة تبسة -من وجهة نظر الأساتذة، وتم إثبات هذا من خلال الوصول إلى عدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية العمليات إدارة المعرفة (تشخيص المعرفة وتحديد أهدافها ، توليد المعرفة، تخزين المعرفة، توزيع المعرفة، تطبيق المعرفة وتنظيمها ، إسترجاعالمعرفة وادامتها )على جودة خدمات التعليم العالي.en_US
dc.description.sponsorshipحناشي توفيقen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالمعرفة، إدارة المعرفة، جودة الخدمات التعليميةen_US
dc.subjectknowledge, knowledge management, quality of educational servicesen_US
dc.titleدور عمليات ادارة المعرفة في تطوير جودة الخدمات التعليمية دراسة ميدانية كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-بخوش-محمد.pdf10,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools