Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5942
Title: دور عمليات ادارة المعرفة في تطوير جودة الخدمات التعليمية دراسة ميدانية كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسير
Authors: محمد, بخوش
هناء, جعفري
Keywords: المعرفة، إدارة المعرفة، جودة الخدمات التعليمية
knowledge, knowledge management, quality of educational services
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: تعد إدارةالمعرفةأحدمتطلباتالنجاحو الريادة لمؤسساتالتعليمالعالي، وهذا ما حاولنا إثباته من خلال هذه الدراسة التي هدفت إلى معرفة أثر عمليات إدارة المعرفة على جودة الخدمات التعليمية ، فاتبعنا في هذه الدارسة المنهج الوصفي في الجانب النظري، أما الجانب التطبيقي فاعتمدنا فيه على المنهج التحليلي باستخدام الاستبيان الذي تم توزيعه على عينة 30 أستاذا لاختبار فرضيات الدراسة باستخدام الانحدار البسيط ، اعتمادا على برنامج الحزمة الإحصائية spss)) ،وتمثلت أهم النتائج في عدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإدارة المعرفة على جودة خدمات التعليمية بكلية العلوم الاقتصادية جامعة تبسة -من وجهة نظر الأساتذة، وتم إثبات هذا من خلال الوصول إلى عدم وجود أثر ذو دلالة إحصائية العمليات إدارة المعرفة (تشخيص المعرفة وتحديد أهدافها ، توليد المعرفة، تخزين المعرفة، توزيع المعرفة، تطبيق المعرفة وتنظيمها ، إسترجاعالمعرفة وادامتها )على جودة خدمات التعليم العالي.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5942
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-بخوش-محمد.pdf10,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools