Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5956
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقصري, ايمن-
dc.contributor.authorعبد الكريم, خلود-
dc.date.accessioned2022-11-08T20:50:16Z-
dc.date.available2022-11-08T20:50:16Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5956-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة للكشف عن دور نظام المعلومات التسويقية (نظام السجلات الداخلية، نظام الاستخبارات التسويقية، ونظام بحوث التسويق) كأداة لتفعيل إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر الموظفين بمؤسسة الإسمنت –تبسة-،فنظام المعلومات التسويقية ساهم في خلق فرص نجاح وتطوير أداء المؤسسة لاحتوائه على قاعدة بيانات متنوعة متعلقة بالأنشطة التسويقية ومن بينها المعلومات الخاصة بالزبائن، سلوكهم، أذواقهم، ويضعها تحت تصرف إدارة الجودة الشاملة لتحقيق رضا الزبون ونيل ولائه، إضافة إلى المنافسين والأسواق المستهدفة من حيث البيئة التسويقية الداخلية والدولية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام الاستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات وتحليلها بالاعتماد على البرنامج الإحصائي Spss. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة تأثير إيجابية ذات دلالة إحصائية لنظام المعلومات التسويقية في إدارة الجودة الشاملة بالمؤسسة محل الدراسة، قدمت الدراسة في ضوء النتائج المتوصل إليها مجموعة من التوصيات والمقترحات المتعلقة بالموضوعen_US
dc.description.sponsorshipالحمزة عبد الحليمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالمعلومات، نظم المعلومات، نظم المعلومات التسويقية، بحوث التسويق، الجودة، إدارة الجودة الشاملةen_US
dc.subjectinformation, information systems, marketing information systems, marketing research, quality, total quality managementen_US
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقية في تفعيل إدارة الجودة الشاملة في شركة الاسمنت –تبسة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools