Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5961
Title: إدارة المهارات ودورها على تحسين جودة الخدمات العمومية
Authors: بدر الدين, عبدي
Keywords: المهارات، إدارة المهارات، جودة الخدمة، تحسين جودة الخدمة العمومية.
skills, skills management, service quality, improving the quality of public service.
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: جاءتهذهالدراسةبعنوان إدارة المهارات ودورها في تحسين جودة الخدمات العمومية،والتيهدفتإلىالتعرف علىالعلاقةبينالمتغيرالأولوهوإدارة المهاراتوالمتغيرالثانيوهوجودة الخدمات العمومية بمؤسسة بلدية الشريعة – تبسة -، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم تصميم وإستعمال عدة أدوات لجمع البيانات أهمها الإستمارة الموجهة لعمال البلدية، وقد بلغ عدد الإستمارات الموزعة 45 إستمارة، وتم إعتماد أسلوب التحليل الإحصائي الوصفي لوصف وتحليل بيانات الدراسة، وإختبار فرضياتها بإستخدام برنامج (spss) . وأشارت نتائج الدراسة أن جودة خدمات المبحوثين مرتبطة ومتأثرة بكل من اكتساب المهارات الإدارية وتطويرها، في حين توصلنا إلى وجود ارتباط وتأثير لكل من استعمال المهارات والاعتراف بها وعلى جودة الخدمات الإدارية،ومن خلال ما سبق فقد خلصت نتائج هذه الدراسة إلى صدق فرضية هذه الدراسة الرئيسة والفرضيات الفرعية و التي مفادها أنه يوجد تأثير لإدارة المهارات الادارية على جودة الخدمات العمومية في بلدية الشريعة – تبسة .
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5961
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools