Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6034
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعواشرية, طارق-
dc.date.accessioned2022-11-11T17:11:50Z-
dc.date.available2022-11-11T17:11:50Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6034-
dc.description.abstractتناولتهذهالدراسةرأسالمالالفكريودورهفيتحقيقالميزةالتنافسيةفيالمؤسسة،وهدفت هذه الدراسة لمعرفة هذاالدور من خلال الأبعاد الثلاثة لرأسالمالالفكريوالمتمثلةفي: (رأسالمالالبشري،رأس المالالهيكلي،رأسالمالالزبوني ) وتحقيقالميزةالتنافسيةوقد تم اختيار شركة مناجم الفوسفاط SOMIPHOS - تبسة - محلالدراسة. من خلال الدراسة الميدانية التي أجريت على عينة من موظفي مؤسسة SOMIPHOS تبسة باستخدام استبيان وتحليله ببرنامجSPSS ، تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن المؤسسة محل الدراسة تعتمدعلىرأس المالالفكريبأبعادهالثلاثة في تحقيقالميزةالتنافسيةen_US
dc.description.sponsorshipحناشي توفيقen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectرأس المال الفكري، رأس المال البشري، رأس المال الهيكلي، رأس المال الزبوني، الميزة التنافسيةen_US
dc.subjectintellectual capital, human capital, structural capital, client capital, competitive advantageen_US
dc.titleدور رأس المال الفكري في تحقيق الميزة التنافسية - دراسة حالة مؤسسة مناجم الفوسفاط "" SOMIPHOS تبسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools