Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6385
Title: استخدام القنوات التلفزيونية الجزائرية لتفاعلية مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك نموذجا) دراسة ميدانية بدار الصحافة بولاية تبسة
Authors: دربال. مروان, فاطمة. ذكرى
Keywords: ، استخدام، القنوات التلفزيونية الجزائرية، مواقع التواصل الاجتماعي ، تفاعلية ، فيسبوك .
Issue Date: Jun-2022
Abstract: تستخدم القنوات التلفزيونية الجزائرية مواقع التواصل الاجتماعي لتوفر لجماهيرها مضامين إعلامية و مساحات لإبداء آرائهم ،و هذا ما جعل معظم القنوات الجزائرية تنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفايس بوك" وذلك بغية استغلال هذا الفضاء الافتراضي لكسب جمهور أكبر ، و ربط العلاقة وتحقيق فضاء تفاعلي بينهم و بين جمهورهم ، فيصبح فاعل ومشارك في إنتاج الرسالة الإعلامية ، وقد اعتمدنا على منهج دراسة .... وعلى أداة استمارة استبيان للوصول للأهداف و النتائج المرجوة .عن طريق فهم وتفسير ذلك من خلال معرفة سبب امتداد القنوات التلفزيونية إلى مواقع التواصل الاجتماعي و معرفة كيفية استخدامها لموقعها على الفايسبوك. _معرفة طبيعة المواضيع التي تنشرها القنوات المدروسة على صفحتها . _إبراز دور الوسائط الاجتماعية في الحياة العملية بالنسبة للصحفيين . _أما بالنسبة للنتائج توصلنا إلى أن قنوات التلفزيونية الخاصة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي في عملها بصفة كبيرة و خاصة الفايسبوك كموقع اجتماعي بدرجة أولى أكثر من اعتمادها على مواقع الأخرى . _ الفايس بوك يشكل وسيلة تكنولوجية تعرف اي قناة من خلالها على نفسها ، و ذلك راجع لنسبة التفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي و هذا ما يجعل القناة معروفة ببرامجها ، لأن مواقع التواصل أصبحت مستقرة بذاتها و تنادي بسلطة خامسة من خلال امتلاكها للجمهور
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6385
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
final fatoum.pdf8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools