Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618
Title: ضعف الاداء اللغوي في ضوء الدرس اللساني المرحلة الابتدائية أنموذجا
Authors: مالكية مليكة،, لقمان سعيدة
Keywords: ضعف، الاداء، اللغوي، ضوء، الدرس، اللساني، المرحلة، الابتدائية
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Citation: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: إن العوامل التي أثرت في ضعف اللغة العربية في المرحلة الابتدائية كثيرة و هي نتيجة لت ا ركم عدة عوامل سابقة تبدأ من الأسرة التي هي من أهم المؤسسات الاجتماعية التي ينشأ فيها الفرد و يبدأ اب باكتس اللغة من الأف ا رد المحيطين به الذين يتكلمون باللغة العامية فهي تطغى على جميع حوا ا رتهم و مناقشاتهم و أفكارهم عند كبيرهم و صغيرهم و المتعلمين و غير المتعلمين ثم يتنقل إلى المدرسة التي تعمل على صقل تجاربه اللغوية في إطار رسمي او بقواعد و أحكام يسير وفقه اس ليتمكن من تخدام اللغة العربية الفصحى بشكل جيد فمن ميذ أهداف المدرسة أن تجعل التل يتقن اللغة العربية التي هي اللغة الأساسية للمجتمعات العربية و إكسابه قاموس لغوي جديد لكن الفرد تواجه عدة مشكلات في تعلم لغة عربية ين سليمة و من ب هذه المشكلات أسباب تعود إلى المعلم منها نقصه في التكوين اللغوي و ميذ استعماله للعامية مع تلا ه مما يجعلهم يقتادون به وأسباب أخرى تعود إلى التلميذ منها لم عدم رغبته للتع ... لخ ا . كما أن الأسرة ت عندما لا كمل ما بدأت به المدرسة في تنمية صالمهارة اللغوية و لا تحر على مواجهة الصعوبات التي تواجه ابنها من ناحية الصعوبة في النطق أو فهم بعض الكلمات فإنه يجد صعوبة في استخدام اللغة العربية و تبقى هذه الصعوبات تواجه الصعوبات تواجه التلميذ في مختلف الم ا رحل التعليمية و حتى المرحلة الجامعية فإنه يميل إليها و هو لديه نقصا في التكوين اللغوي من ناحية النطق و الكتابة
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-لنيل-شهادة-الماستر.pdf3,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools