Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمالكية مليكة،, لقمان سعيدة-
dc.date.accessioned2023-01-10T12:44:39Z-
dc.date.available2023-01-10T12:44:39Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618-
dc.description.abstractإن العوامل التي أثرت في ضعف اللغة العربية في المرحلة الابتدائية كثيرة و هي نتيجة لت ا ركم عدة عوامل سابقة تبدأ من الأسرة التي هي من أهم المؤسسات الاجتماعية التي ينشأ فيها الفرد و يبدأ اب باكتس اللغة من الأف ا رد المحيطين به الذين يتكلمون باللغة العامية فهي تطغى على جميع حوا ا رتهم و مناقشاتهم و أفكارهم عند كبيرهم و صغيرهم و المتعلمين و غير المتعلمين ثم يتنقل إلى المدرسة التي تعمل على صقل تجاربه اللغوية في إطار رسمي او بقواعد و أحكام يسير وفقه اس ليتمكن من تخدام اللغة العربية الفصحى بشكل جيد فمن ميذ أهداف المدرسة أن تجعل التل يتقن اللغة العربية التي هي اللغة الأساسية للمجتمعات العربية و إكسابه قاموس لغوي جديد لكن الفرد تواجه عدة مشكلات في تعلم لغة عربية ين سليمة و من ب هذه المشكلات أسباب تعود إلى المعلم منها نقصه في التكوين اللغوي و ميذ استعماله للعامية مع تلا ه مما يجعلهم يقتادون به وأسباب أخرى تعود إلى التلميذ منها لم عدم رغبته للتع ... لخ ا . كما أن الأسرة ت عندما لا كمل ما بدأت به المدرسة في تنمية صالمهارة اللغوية و لا تحر على مواجهة الصعوبات التي تواجه ابنها من ناحية الصعوبة في النطق أو فهم بعض الكلمات فإنه يجد صعوبة في استخدام اللغة العربية و تبقى هذه الصعوبات تواجه الصعوبات تواجه التلميذ في مختلف الم ا رحل التعليمية و حتى المرحلة الجامعية فإنه يميل إليها و هو لديه نقصا في التكوين اللغوي من ناحية النطق و الكتابةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectضعف، الاداء، اللغوي، ضوء، الدرس، اللساني، المرحلة، الابتدائيةen_US
dc.titleضعف الاداء اللغوي في ضوء الدرس اللساني المرحلة الابتدائية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة-لنيل-شهادة-الماستر.pdf3,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools