Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618
Title: | ضعف الاداء اللغوي في ضوء الدرس اللساني المرحلة الابتدائية أنموذجا |
Authors: | مالكية مليكة،, لقمان سعيدة |
Keywords: | ضعف، الاداء، اللغوي، ضوء، الدرس، اللساني، المرحلة، الابتدائية |
Issue Date: | 2017 |
Publisher: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Citation: | جامعة العربي التبسي تبسة |
Abstract: | إن العوامل التي أثرت في ضعف اللغة العربية في المرحلة الابتدائية كثيرة و هي نتيجة لت ا ركم عدة عوامل سابقة تبدأ من الأسرة التي هي من أهم المؤسسات الاجتماعية التي ينشأ فيها الفرد و يبدأ اب باكتس اللغة من الأف ا رد المحيطين به الذين يتكلمون باللغة العامية فهي تطغى على جميع حوا ا رتهم و مناقشاتهم و أفكارهم عند كبيرهم و صغيرهم و المتعلمين و غير المتعلمين ثم يتنقل إلى المدرسة التي تعمل على صقل تجاربه اللغوية في إطار رسمي او بقواعد و أحكام يسير وفقه اس ليتمكن من تخدام اللغة العربية الفصحى بشكل جيد فمن ميذ أهداف المدرسة أن تجعل التل يتقن اللغة العربية التي هي اللغة الأساسية للمجتمعات العربية و إكسابه قاموس لغوي جديد لكن الفرد تواجه عدة مشكلات في تعلم لغة عربية ين سليمة و من ب هذه المشكلات أسباب تعود إلى المعلم منها نقصه في التكوين اللغوي و ميذ استعماله للعامية مع تلا ه مما يجعلهم يقتادون به وأسباب أخرى تعود إلى التلميذ منها لم عدم رغبته للتع ... لخ ا . كما أن الأسرة ت عندما لا كمل ما بدأت به المدرسة في تنمية صالمهارة اللغوية و لا تحر على مواجهة الصعوبات التي تواجه ابنها من ناحية الصعوبة في النطق أو فهم بعض الكلمات فإنه يجد صعوبة في استخدام اللغة العربية و تبقى هذه الصعوبات تواجه الصعوبات تواجه التلميذ في مختلف الم ا رحل التعليمية و حتى المرحلة الجامعية فإنه يميل إليها و هو لديه نقصا في التكوين اللغوي من ناحية النطق و الكتابة |
URI: | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6618 |
Appears in Collections: | 01-اللغة والأدب العربي |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة-لنيل-شهادة-الماستر.pdf | 3,21 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools