Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6810
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوقصة, بشرى-
dc.date.accessioned2023-01-18T12:20:20Z-
dc.date.available2023-01-18T12:20:20Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.citationجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/6810-
dc.description.abstractتعتبر اللغة أداة للمعالجة و التفكیر لدى الإنسان في كل ما یدور في ذهنه من أفكار و في ذاته من مشاعر و اهتمامات ، و بواسطتها تتم عملیة التعلیم و التعلم ، و هي تلعب دورا لا یستهان به في نوعیة التحصیل المدرسي من حیث الآداء و الإنجاز و الكفاءة و ذلك في جمیع المواد الدراسیة؛ و عملیة التحصیل ذاتها باعتبارها نتیجة التفاعل بین المتعلم، و الموقف التعلیمي مهما كان نوعه لا یمكن قیاسها أو ضبطها أو التنبؤ بها إذا لم یعبّر المتعلم عن نفسه لفظا أو كتابة ، و اللفظ یكون بالتعبیر الشفهي بالرد على أسئلة معینة ، أو قراءة موضوع معین للتعرف على قدرة المتعلم اللفظیة من خلال الدقة و السرعة و قلة الأخطاء، أما الكتابة فإن جمیع الاختبارات تتطلب التعبیر عن الاستجابات العقلیة و اللفظیة بالكتابة باستثناء الاختبارات التي یجاب عنها بوضع علامة صحیح أو خاطئ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectضعف، التحصیل، اللغوي، المتعلم، طور، المتوسط، مقاربة، لسانیة، الملكة، الاداءen_US
dc.titleضعف التحصیل اللغوي عند المتعلم في طور المتوسط مقاربة لسانیة( بین الملكة والاداء) دراسة م دانیة في الطور المتوسط * م وسطة ساوي عمار*en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ضعف التحصیل اللغوي عند المتعلم في.pdf1,71 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools