Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/755
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغريب, الشريف-
dc.date.accessioned2021-11-30T09:10:58Z-
dc.date.available2021-11-30T09:10:58Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/755-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور الرياضة المدرسية حسب الأسس العلمية، وتحديد ما إذا كانت كفاءة ومستوى لأستاذ التربية البدنية والرياضية والاختبارات البدنية والمهارية والنفسية لها دور فعال في عملية الانتقاء المبنى على أسس علمية، وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي لارتباطه الملائم لمثل هذه الدراسات. وشملت عينة البحث من 18 أستاذ من مختلف أساتذة التربية البدنية لولاية تبسة. ولمعالجة البيانات إحصائيا تم الاعتماد على النسبة المئوية، وبعد المعالجة الإحصائية باستخدام النسب المئوية، فقد أسفرت نتائج الدراسة في إدراك مدى ملائمة المرحلة العمرية لعملية الانتقاء والأهمية القصوى لعملية الانتقاء في الحصول على نخبة رياضية ناشئة متميزة تتوفر على المقاييس الضرورية لتحقيق أفضل النتائج وذلك باستعمال الطرق الموضوعية في عملية الانتقاء من خلال التركيز على العوامل الملاحظة والتنبؤ الطويل المدى وتطبيق برامج علمية خاصة، إلى جانب القيام بالفحوص الطبية، ومن خلال هذا نستطيع أن نقول بان للأستاذ دور مهم في عملية الانتقاء الرياضيين واختيارهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالانتقاءen_US
dc.titleدور الرياضة المدرسية في عملية الانتقاء حسب الاسس العلميةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:مذكرات معهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
19.pdf12,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools