Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7772
Title: دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة العربي التبسي تبسة
Authors: بوقصة, محمد
فارس, رفاعي
Keywords: social networking sites e-marketing touris marketing.
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة العربي التبسي تبسة
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي و تكمن إشكالية الدراسة في الإجابة على السؤال الرئيسي:ماهو دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط و تعزيز التسويق السياحيللجزائر ؟ ومن بين أسباب اختيارنا لهذا الموضوع دفع الطالب الجامعي إلى استغلال مواقع التواصل الاجتماعي من خلال توعيته بمدى أهمية التسويق الالكتروني السياحي في تطوير السياحة الجزائرية. تمثلت الفرضية العامة في دور مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق السياحي، وقد استعملنا استبيان لمعرفة إن كان الطلبة الجامعيين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بدافع التعرف على أماكن سياحية لم يزورها من قبل وإن كان موقع فايسبوك بحكم انه يحتل المرتبة الأولى يساهم في تنشيط السياحة بالجزائر، وذلك بمنهج المسح بالعينة على طلبة جامعة العربي التبسي حيث انحصرت عينة الدراسة على 100 مفردة أما فيما يخص أدوات جمع البيانات فتمثلت في محتوى الاستبيان . وقد توصلنا إلى أن طلبة جامعة العربي التبسي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بدافع التعرف على أماكن سياحية لم يزوروها من قبل،كما ساهم موقع فايسبوك بتنشيط ثقافة السياحة في الجزائر ومن هنا وجدنا أن لمواقع التواصل الاجتماعي دور في التسويق السياحي لدى طلبة جامعة العربي التبسي
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7772
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire 2021.pdf2,93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools