Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمويسي, عبد الله-
dc.date.accessioned2023-04-02T23:39:11Z-
dc.date.available2023-04-02T23:39:11Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/7909-
dc.description.abstractتعتبر الخدمة الصحية من الخدمات التي لها طبيعة خاصة نظرا لكونها تحوي جانبا اجتماعيا وإنسانيا، جعل تطبيق مفهوم التسويق فيها يأتي متأخرا، وصعب من إمكانية تقييم جودة هذه الخدمة. وقد جاءت هذه الدراسة لبيان أثر جودة الخدمة الصحية على رضا الزبون، من خلال الإطار النظري الذي يحدد المفاهيم المتعلقة بالخدمة الصحية وجودة الخدمة الصحية، بالإضافة إلى أهميتها وأبعادها وأساليب قياسها، وكذا التعرف على رضا الزبون وأساليب قياسه والسلوكيات الناتجة عنه، للوصول إلى العلاقة التفاعلية بين جودة الخدمة الصحية ورضا الزبون في المنظمة الصحية. ولدراسة هذه العلاقة إحصائيا، وقع الاختيار على عيادتي جسمنيوم وحمزة من خلال استبيان لخصت عباراته هذه العلاقة. ومن النتائج المتحصل عليها ظهرت علاقة ارتباط قوي بين أبعاد جودة الخدمة الصحية في كلتا العيادتين على رضا زبائنهم حيث بلغ معدل الرضا 0.716 و0.538 على التوالي، كما تحصل كل من بعد الملموسية، الثقة والتعاطف الأكثر تأثيرا على رضا الزبائن.en_US
dc.description.sponsorshipحنان لعروقen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectجودة الخدمة الصحية، أبعاد الجودة، رضا الزبون، مقاييس الرضاen_US
dc.subjecthealth service quality, quality dimensions, Customer satisfaction, satisfaction measuresen_US
dc.titleأثر جودة الخدمة الصحية على رضا الزبونen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة.pdf12,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools