Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8386
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخليفة اونيس, حياة سهام-
dc.date.accessioned2023-05-17T10:07:19Z-
dc.date.available2023-05-17T10:07:19Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8386-
dc.description.abstractانطلق البحث من تساؤل رئيسي مفاده "ما أهم المشكلات التربوية الصفية التي يوجهها الأستاذ الجامعي؟"، وللإجابة عن هذا التساؤل وضعت الباحثتين (03) تساؤلات فرعية تم بناؤها بما يتلاءم مع متطلبات الدراسة، كما تم تطبيق الدراسة على عينة قوامها (41) من أساتذة قسم علم الاجتماع بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية –تبسة- بالإضافة انه تم استخدام المنهج الوصفي في تحليل الدراسة والوصول إلى الأهداف المخطط لها، وقد تم من خلال هذه التوصل إلى أن أسباب المشكلات التربوية الصفية ترجع لعدة عوامل منها ما يعود للطالب أو الأستاذ أو حتى إدارة الجامعة ومنها ما يعود لطبيعة المادة التعليمية، وقد تم التوصل أيضا إلى تعدد مظاهر هذه المشكلات وتفشيها بدرجة مرتفعة داخل الصف الجامعي، حيث حصلت المشكلات التعليمة والأكاديمية على أعلى نسبة ظهور. تليها المشكلات الصفية السلوكية ثم المشكلات النفسيةen_US
dc.subjectالمشكلات الصفية، الأستاذ الجامعي، الأسباب والمظاهر.en_US
dc.titleالمشكلات التربوية الصفية التي يواجهها الأستاذ الجامعيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools