Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8821
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقواسمية براهمي, ابراهيم ونيس-
dc.date.accessioned2023-05-28T10:24:58Z-
dc.date.available2023-05-28T10:24:58Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8821-
dc.description.abstractتناول موضوع دراستنا استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي وتكمن أهميتهما في إبراز مساهمة المكتبة المدرسية في العملية التعليمية ،وتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى إقبال تلاميذ المتوسط والثانوي على المكتبة المدرسية وملائمة محتوياتها والمقررات الدراسية لهذه الفئة. ولهذا قمنا بإجراء الدراسة الميدانية في كل من المكتبة المدرسية بمتوسطة النهضة ومكتبة ثانوية مصطفى بن بولعيد بالشريعة لمعرفة واقع استخدامها من قبل الأساتذة والتلاميذ في مختلف الطورين وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج منها : - معظم المكتبات تتكون من غرفة واحدة غير كافية لتقوم بتقديم خدماتها على الوجه المطلوب. - تدني نصيب التلميذ من إعارة الكتاب يعود إلى كثرة التعداد. - عدم صلاحية الموقع وضيق المساحة. - واقع المكتبات المدرسية في الجزائر،وذلك بتقويم الأوضاع واستنتاج أسباب الضعف والقصور مع تقديم خطة عمل تتضمن توصيات للارتقاء بالمكتبات المدرسية. - الخدمات التي تقدمها المكتبات المدرسية ضعيفة ، مما أدى إلى تفاوت استخدام الأساتذة والتلاميذ لها.en_US
dc.subjectالمكتبة المدرسية– التلاميذ-المناهج الدراسية- ثانوية مصطفى بن بولعيد - المكتبة– متوسطة النهضة.en_US
dc.titleاستخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:1.مذكرات العلوم الإنسانية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools