Please use this identifier to cite or link to this item:
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8821
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قواسمية براهمي, ابراهيم ونيس | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-28T10:24:58Z | - |
dc.date.available | 2023-05-28T10:24:58Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/8821 | - |
dc.description.abstract | تناول موضوع دراستنا استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي وتكمن أهميتهما في إبراز مساهمة المكتبة المدرسية في العملية التعليمية ،وتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى إقبال تلاميذ المتوسط والثانوي على المكتبة المدرسية وملائمة محتوياتها والمقررات الدراسية لهذه الفئة. ولهذا قمنا بإجراء الدراسة الميدانية في كل من المكتبة المدرسية بمتوسطة النهضة ومكتبة ثانوية مصطفى بن بولعيد بالشريعة لمعرفة واقع استخدامها من قبل الأساتذة والتلاميذ في مختلف الطورين وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج منها : - معظم المكتبات تتكون من غرفة واحدة غير كافية لتقوم بتقديم خدماتها على الوجه المطلوب. - تدني نصيب التلميذ من إعارة الكتاب يعود إلى كثرة التعداد. - عدم صلاحية الموقع وضيق المساحة. - واقع المكتبات المدرسية في الجزائر،وذلك بتقويم الأوضاع واستنتاج أسباب الضعف والقصور مع تقديم خطة عمل تتضمن توصيات للارتقاء بالمكتبات المدرسية. - الخدمات التي تقدمها المكتبات المدرسية ضعيفة ، مما أدى إلى تفاوت استخدام الأساتذة والتلاميذ لها. | en_US |
dc.subject | المكتبة المدرسية– التلاميذ-المناهج الدراسية- ثانوية مصطفى بن بولعيد - المكتبة– متوسطة النهضة. | en_US |
dc.title | استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | 1.مذكرات العلوم الإنسانية |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
استخدام المكتبات المدرسية في الطورين المتوسط والثانوي.pdf | 1,91 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
Admin Tools