Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/908
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorضيف, زكريا-
dc.date.accessioned2021-12-13T08:42:14Z-
dc.date.available2021-12-13T08:42:14Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/908-
dc.description.abstractتتناول المذكرة الحاضرة مفهوم المشتق, من حيث تعليمه وتعلمه. وتبرز الصعوبات التعليمية والمشاكل والحواجز التعلمية التي قد تواجه وتعيق كلا من المعلم، في الدرجة الأولى والمتعلم من الدرجة الثانية، أثناء التعرضلمفهوم المشتق. ومن اجل ابراز هذه المشاكل والصعوبات تدرس هذه المذكرة دراسة تحليلية مقارنة لمناهج وللكتب المعتمدة في تدريس مفهوم المشتق في الجزائر والمغرب واستخراج نقاط التشابه ونقاط الاختلاف في تدريس هذه المعرفة "الاشتقاق". توصلنا ان هناك تشابه كبير بين المناهج في الدولتين. تبين اختلاف جوهري هو ترتيب محكم للعناصر التي تتبع مفهوم المشتق و الفصل فيما بينها ولكن في الجزائر دمج للعناصر فيما بينها. وفي الأخير نقدم بعض الحلول التي نرجوها ان تساهم في تحسين التعديلات القادمة للمناهج في الجزائر من أجل النهوض بمستوى تعلم وتعليم الرياضياتen_US
dc.description.sponsorshipمحمود شنتيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالمشتق: الصعوبات التعليمية : المعلم. الجزائر والمغرب :en_US
dc.titleمفهوم المشتق في التعليم الثانوي الجزائري دراسة مقارنةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:2- رياضيات



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools