Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9205
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوردة بوعلام،, روميسة بن مدخن-
dc.date.accessioned2023-06-14T08:44:45Z-
dc.date.available2023-06-14T08:44:45Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9205-
dc.description.abstractلا تخلو بعض النصوص السردية من الإيديولوجيا سواء كانت ظاهرة أو مضمرة، فهي التي تولد المعنى داخله، فالعلاقة بينهما متينة ومتشابكة، إذ تسبق الإيديولوجيا الرواية من حيث وجودها ويعمل الخطاب على تحيينها، وقد ينتج الخطاب إيديولوجيته انطلاقا من بنيته الفنية، ففي الحالة الأولى نكون أمام نصوص تفسر وتشرح نصا إيديولوجيا سابقا، أما في الحالة الثانية تكون أمام نصوص تبن فيها الإيديولوجيا من خلال بناء النص ذاته، ومن هذا كان عنوان بحثنا الموسوم بـ "توظيف الإيديولوجيا في الرواية التاريخية رواية الديوان الإسبرطي لعبد الوهاب عيساوي"، فتنوع الشخصيات وتعدد الإيديولوجيا واختلاف وجهات النظر وتضارب في الرؤى بينهم هي الركيزة التي قامت عليها الرواية، حيث دفعنا لاختيار هذا الموضوع عدة أسباب منها الذاتية ومنها الموضوعية، أما الأسباب الذاتية فتكمن في:ميلنا إلى الروايات بصفة عامة، والتاريخية منها بصفة خاصة، انجذابنا لعنوان الرواية إضافة إلى الضجة التي أحدثها موضوعها مما جعلنا نتحمس لقراءتها ودراسة محتواها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتوظيف، الإيديولوجيا، الرواية، التاريخية، الديوان الإسبرطي، عبد الوهاب، عيساويen_US
dc.titleتوظيف الإيديولوجيا في الرواية التاريخية رواية "الديوان الإسبرطي" لعبد الوهاب عيساوي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools