Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9325
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمقراني شيماء،, مشري سمية-
dc.date.accessioned2023-06-18T13:15:36Z-
dc.date.available2023-06-18T13:15:36Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9325-
dc.description.abstractنجد في السّينما الشعرية هي الإندماجها الشعري لكينها ودلالتها مع الصورة لكيانها المرئي، وهي تلك التي تعمل على الدمج والتركيب بين الحاضر والماضي، مما تجعل من العالمين لهما مجالا إبداعيًا وقد سعت هذه الدراسة إلى معرفة الإشكاليات الآتية: إلى أي مدى تم استحضار الشعرية في الفيلم السّينمائي؟ وكيف تم استفادتها من الخطاب السّينمائي؟واقتضت طبيعة الدراسة تشمل النحو التالي: مقدمة تناولنا فيها طبيعة الموضوع وأهميته، والمنهج المتبع، وأهم المصادر والمراجع التي اطلعنا عليها في مشوارنا. ومدخل يحدد مفاهيم السّينما الشعرية والخطاب السّينمائي بالإضافة إلى السّينما. وتشمل الرسالة على فصلين: فصل نظري يتناول ظهور السّينما ومكونات الخطاب السّينمائي يحتوى على مبحثين، المبحث الأول ظهور السّينما والمبحث الثاني مكونات الخطاب السّينمائي، والفصل الثاني وهو عبار عن إطار تطبيقي ويشمل بطاقة فنية للمخرج والفيلم وقصة الفيلم بالإضافة إلى قراءة تحليلية لمشاهد الفيلم، والخاتمة قدمنا أهم نتائج التي توصلنا إليها، ثم المصادر والمراجع التي اعتمدنا عليها، وملاحق عبارة عن صور لمشاهد الفيلم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectشعرية، الخطاب، السينمائي، فيلم، رفقة، الخاتم، سيد الخواتم، بيتر، جاكسونen_US
dc.titleشعرية الخطاب السينمائي في فيلم رفقة الخاتم سيد الخواتم لبيتر جاكسونen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools