Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9328
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقاسمي،, تنهينان-
dc.date.accessioned2023-06-18T13:23:41Z-
dc.date.available2023-06-18T13:23:41Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.citationجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9328-
dc.description.abstractارتبط مفهوم جمالية التلقي بقضايا النقد منذ القديم، وشكل البحث عن الجمالية محورا أساسيا لقضاياها، وقد أسهمت جهود النقاد على اختلاف تياراتهم في بلورة مناهج نظريات أغنت حركة النقد بالتنوع والثراء، وساهمت في إيجاد مفاهيم تلبي حاجة القراء، وتحقق المتع الجمالية في التعامل مع النصوص. وقد ظلت هذه المفاهيم تدور حول ظاهرة النص وما يحيط به، وانبثقت من رؤية نقدية تبنتها جامعة "كونستونس" الألمانية في مطلع سبعينات القرن الماضي أسست نظرية القراءة والتلقي التي أعادت بناء فعالية القراءة ودور المتلقي ووجهت النقد نحو مسارها الصحيح.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectجماليات، التلقي، ديوان، زنابق، النار، عبد السلام، بشواتen_US
dc.titleجماليات التلقي في ديوان "زنابق النار" للشاعر "عبد السلام بشوات"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:01-اللغة والأدب العربي



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools