Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9635
Title: دور إدارة الوقت في تحسين جودة الخدمات في المؤسسات الخدمية دراسة حالة البنك الوطني
Authors: صمادي, بهاء الدين
طرشان, يسرى
Keywords: الوقت، إدارة الوقت، الخدمة، جودة الخدمة، البنك الوطني الجزائري الوكالة الفرعية-483- تبسة.
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: هدفت الدراسة إلى معالجة إشكالية العلاقة بين متغير إدارة الوقت في البنك ومتغير تحسين جودة الخدمات فيه، وتعتبر إدارة الوقت أمرا حيويا في بيئة العمل المتنامية والمتطلبات العالية التي أصبحت تستلزم لأداء الخدمات في البنوك؛ إذ أن إدارة الوقت الفعالة تمكن من تحسين كفاءة الموظفين في طريقة أداء الخدمات المقدمة للعملاء مما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الخدمات في البنوك. وتشتمل إدارة الوقت على مجموعة من الأساليب والتقنيات التي تستخدم لتحليل وتخطيط وتنظيم الأنشطة وتحديد الأولويات، وبالتالي فإن إدارة الوقت تعتبر وسيلة من الوسائل التي تدفع الموظفين لتحقيق أفضل النتائج على المستوى المهني وترتبط بشكل مباشر بجودة الخدمات. وقد تم إسقاط ذلك على مستوى البنك الوطني الجزائري الوكالة الفرعية-483- تبسة وتم التوصل إلى أن الوكالة محل الدراسة تقوم بتحسين جودة خدماتها انطلاقا من المنطلقات التي جاءت بها إدارة الوقت كتنظيم العمل وضبط الوقت واستعمال الأساليب الإدارية كالتفويض والإدارة بالأهداف وأسلوب الإدارة الذاتية، وبالتالي فإن الوكالة تعتمد على مختلف هذه الركائز لتحسين جودة الخدمات فيها كل مرة، وهذا ما يثبت أهمية العلاقة بين متغيري إدارة الوقت وتحسين جودة الخدمة الوقت وتحسين جودة الخدمة بالمؤسسات الخدمية.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9635
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools