Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9635
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصمادي, بهاء الدين-
dc.contributor.authorطرشان, يسرى-
dc.date.accessioned2023-07-10T10:21:46Z-
dc.date.available2023-07-10T10:21:46Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9635-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معالجة إشكالية العلاقة بين متغير إدارة الوقت في البنك ومتغير تحسين جودة الخدمات فيه، وتعتبر إدارة الوقت أمرا حيويا في بيئة العمل المتنامية والمتطلبات العالية التي أصبحت تستلزم لأداء الخدمات في البنوك؛ إذ أن إدارة الوقت الفعالة تمكن من تحسين كفاءة الموظفين في طريقة أداء الخدمات المقدمة للعملاء مما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الخدمات في البنوك. وتشتمل إدارة الوقت على مجموعة من الأساليب والتقنيات التي تستخدم لتحليل وتخطيط وتنظيم الأنشطة وتحديد الأولويات، وبالتالي فإن إدارة الوقت تعتبر وسيلة من الوسائل التي تدفع الموظفين لتحقيق أفضل النتائج على المستوى المهني وترتبط بشكل مباشر بجودة الخدمات. وقد تم إسقاط ذلك على مستوى البنك الوطني الجزائري الوكالة الفرعية-483- تبسة وتم التوصل إلى أن الوكالة محل الدراسة تقوم بتحسين جودة خدماتها انطلاقا من المنطلقات التي جاءت بها إدارة الوقت كتنظيم العمل وضبط الوقت واستعمال الأساليب الإدارية كالتفويض والإدارة بالأهداف وأسلوب الإدارة الذاتية، وبالتالي فإن الوكالة تعتمد على مختلف هذه الركائز لتحسين جودة الخدمات فيها كل مرة، وهذا ما يثبت أهمية العلاقة بين متغيري إدارة الوقت وتحسين جودة الخدمة الوقت وتحسين جودة الخدمة بالمؤسسات الخدمية.en_US
dc.description.sponsorshipبوطورة فضيلةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالوقت، إدارة الوقت، الخدمة، جودة الخدمة، البنك الوطني الجزائري الوكالة الفرعية-483- تبسة.en_US
dc.titleدور إدارة الوقت في تحسين جودة الخدمات في المؤسسات الخدمية دراسة حالة البنك الوطنيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools