Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9667
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسعيدان, خليل-
dc.contributor.authorسلطاني, صلاح-
dc.date.accessioned2023-07-11T10:07:41Z-
dc.date.available2023-07-11T10:07:41Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9667-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الجزائر الخارجي BEA وكالة تبسة -46-، من خلال إسقاط أبعاد التمكين المتمثلة فـي تفـويض السـلطة، الاتصال ومشاركة المعلومات، فـرق العمـل، تحفيـز العـاملين، والتـدريب. على متغير جودة الخدمة المصرفية، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم إعداد إستبانة ووزعت على جميع عمال الوكالة محل الدّراسة والبالغ عددهم (27) عاملا. وتم تحليل البيانات الواردة في الاستبيان باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS). وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، من أهمها وجود علاقة أثر ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05 ≥ α) لتمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية في بنك الجزائر الخارجي وكالة تبسة. كما لا توجد علاقة أثر ذات دلالة إحصائية لكل من تفويض السلطة، الاتصال ومشاركة المعلومات، فرق العمل، تحفيز العاملين وجودة الخدمة المصرفية في البنك محل الدراسة. كما وجدت علاقة أثر ذات دلالة إحصائية بين التدريب وجودة الخدمة المصرفية في البنك محل الدراسة.en_US
dc.description.sponsorshipسعيدان عمرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectتمكين المورد البشري، أبعاد التمكين، جودة الخدمة المصرفية، بنك الجزائر الخارجي وكالة تبسةen_US
dc.titleأثر تمكين المورد البشري في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة: بنك الجزائر الخارجي BEA -وكالة تبسة 46-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools