Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9678
Title: دور التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين، دراسة حالة: مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز -تبسة
Authors: غريب, صوفيا
شرقي, مريم
Keywords: التسويق الداخلي، التدريب، التحفيز، التمكين، أداء العاملين
Internal marketing, training, motivation, empowerment, Employees’ performance
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: تهدف هذه الدراسة لبحث مساهمة التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين في مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز –تبسة–، وذلك من خلال بحث العلاقة بين كل بعد من الأبعاد الست للتسويق الداخلي، والمتمثلة في: (التدريب، التمكين، التحفيز، الاختيار، الاتصال الداخلي، فرق العمل) وأداء العاملين باستعمال استبيان موجه ل 108 عميل بالمؤسسة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط متوسطة بين كل بعد من الأبعاد (التمكين، الاختيار، الاتصال الداخلي، فرق العمل) وأداء العاملين، وعدم وجود علاقة ارتباط بين بعدي التدريب، التحفيز وأداء العاملين بمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز –تبسة–، كما أن مستوى كل من التسويق الداخلي وأداء العاملين متوسط بشكل عام بالمؤسسة محل الدراسة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9678
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور التسويق الداخلي في تحسين أداء العاملين.pdf2,09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools