Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9679
Title: آثر إدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية _ دراسة حالة وكالات السياحة تبسة
Authors: شايب, رانية
حركاتي, جيهان
Keywords: إدارة الإبداع، السياحة الإلكترونية، الأصالة، المرونة، الطلاقة، الحساسية للمشكلات، قبول المخاطرة .
Creativity management, E-tourism, originality, Flexibility, fluency, sensitivity to problems, Risk acceptance.
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى معالجة إشكالية ما مدى أثر إدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية في وكالات السياحة – تبسة-؟، وعلى ضوء هذه الإشكالية تم وضع الفرضية الرئيسية التي تتبعها ستة فرضيات فرعية، ولإختبار صحتها تم إجراء دراسة ميدانية على مستوى مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية تبسة فقد إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي حيث تم جمع البيانات بالإعتماد على أداة الدراسة الرئيسية الإستبيان بالإضافة إلى المقابلة والملاحظة، حيث إرتكزت الدراسة على عينة قدرة بـــ 24 إستبانة صالحة لتحليل، فقد تم الإعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي لوصف متغيرات الدراسة كما تم الإعتماد على أساليب الإنحدار الخطي البسيط لإختبار الفرضيات، وقد تم التوصل بعد التحليل إلى عدم وجود أثر لإدارة الإبداع على السياحة الإلكترونية بوكالات السياحة – تبسة – بالإضافة إلى عدم وجود تأثير ذو دلالة إحصائية بين أبعاد إدارة الإبداع المتمثلة في (الأصالة، المرونة، الطلاقة، الحساسية للمشكلات، قبول المخاطرة) والسياحة الإلكترونية بوكالات السياحة محل الدراسة.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9679
Appears in Collections:03- قسم علوم التسيير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoir PDF.pdf4,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools