Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9686
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوجنبة, آية-
dc.contributor.authorبوساحة, دنيا-
dc.date.accessioned2023-07-11T12:21:21Z-
dc.date.available2023-07-11T12:21:21Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9686-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى معالجة موضوع تأثير نظام المعلومات التسويقي المصرفي على اتخاذ القرار التسويقي في المصرف ،حيث ان نظام المعلومات يعمل على تزويد المؤسسة المصرفية بمختلف المعلومات اللازمة و التي تساهم بدورها في صنع القرارات التسويقية و كذلك توفره على عدة مزايا من بينها معالجة الاشكاليات الموجودة في مراحل صنع القرار ، كما اثبتت دراستنا الى وجود علاقة وطيدة بين نظام المعلومات التسويقي المصرفي و القرارات التسويقية المتخذة في المصرف ،لان نظام المعلومات التسويقي يعتبر عنصر اساسيا يساعد في تحقيق الاهداف لدى المؤسسة المصرفية بإعتباره منتجا للمعلومة التي بدورها موردا هاما للمؤسسة في ظل التطورات السريعة و المنافسة الشديدة لذلك اعتماد نظام معلومات فعال يقيس المشكلات و يساعد في التنبؤ بها و معالجتها وقت حدوثها، و استفادة المصارف من نظام المعلومات التسويقي يعتبر ضرورة ملحة لما له من عائد ايجابي على المؤسسة المصرفية وبقائها و استمرارها و تطوير اساليب العمل بشكل سريع و حديث للحصول على المعلومة بالشكل المطلوب لاتخاذ القرار الصحيح و الحقيق الهدف المرغوبen_US
dc.description.sponsorshipد. وفاء معاوةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالتسويق المصرفي، المصرف، نظام المعلومات التسويقي، المؤسسة المصرفيةen_US
dc.subjectbanking marketing, bank, marketing information system, banking institutionen_US
dc.titleأثر نظام المعلومات التسويقي المصرفي على اتخاذ القرار التسويقيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools