Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9687
Title: دور إدارة علاقات الزبائن في تحسين الصورة الذهنية دراسة حالة: بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ــ وكالة تبسة 488
Authors: عزاز, منال
قريب, وئام
Keywords: : إدارة علاقة الزبائن، الصورة الذهنية، رضا الزبائن، ولاء الزبائن
customer relationship management, mental image, customer satisfaction, customer loyalty. algérien indépendant.
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع دور إدارة علاقات الزبائن في تحسين الصورة الذهنية، وتم اختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة 488 تبسة كنموذج دراسة، وقد شملت الدراسة مجموعة من زبائن البنك وتم تصميم استبيان، في حين بلغ عدد الاستبيان لجميع البيانات والمعلومات حيث تم توزيع 60 استبيان وتم استخدام برنامج SPSS لتحليل تلك البيانات والمعلومات. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن دور إدارة علاقات الزبائن في البنك كان له أثر إيجابي في تحسين الصورة الذهنية لبنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة 488 تبسة، وقد تم اقتراح مجموعة من التوصيات الهادفة لزيادة مساهمة إدارة علاقات الزبائن في تحسين الصورة الذهنية للبنك والمتمثلة في اكتساب وبناء العلاقة والمحافظة على الزبائن مما يحقق رضاهم وولائهم.
URI: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9687
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الطلبة قريب وئام ،عزاز منال.pdf4,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools