Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9722
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدلول, شيماء-
dc.contributor.authorبن طيبة, خلود-
dc.date.accessioned2023-07-16T10:13:13Z-
dc.date.available2023-07-16T10:13:13Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9722-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور المنصات الرقمية في تسويق الخدمات، وقد تم اللجوءإلىمنصة "bz.booking.pro التابعة لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفر تبسة لاختبار الدراسة. كما تم اللجوء إلى مدير المؤسسة محل الدراسة واجراء مقابلة معه بهدف معرفة العلاقة بين المنصة الرقمية محل الدراسة وتسويق الخدمات من وجهة نظر المؤسسة. أما من جهة الزبون فقد تم اللجوء إلى عينة من الوكالات السياحية التي تتعامل مع المؤسسة محل الدراسة عبر منصتها الرقمية وقد بلغ عددها 199 وكالة، ولجمع البيانات تم اللجوء إلى الاستبيان حيث تم توزيعه عن طريق المنصة الالكترونية محل الدراسة، وبغية تحليل البيانات تم الاستعانة ببرنامج الحزمة الاحصائيةspss 28. وقد توصلت الدراسة إلى وجود دور فعال للمنصات الرقمية في تسويق الخدمات من وجهة نظر المؤسسة. أما الزبون فقد أثبتت الاختبارات الاحصائية وجود ارتباط وأثر متعدد للمنصة الرقمية محل الدراسة من خلال أبعادها في تسويق خدمات المؤسسة محل الدراسة، وتعود المساهمة الأكبر في هذه العلاقة إلى البعد القانوني باعتباره هاجس المستهلك الالكترونيen_US
dc.description.sponsorshipعبدي امالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectالمنصة رقمية، منصة "bz.booking.pro، تسويق الخدماتen_US
dc.titleدورالمنصات الرقمية في تسويق الخدمات دراسة حالة : منصة BZ.BOOKING.PRO لمؤسسة الأنفال للسياحة والسفرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور المنصات الرقمية في تسويق الخدمات.pdf2,62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools