Please use this identifier to cite or link to this item: http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9797
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفار, هاجر-
dc.contributor.authorكماش, جهينة-
dc.date.accessioned2023-07-18T11:22:47Z-
dc.date.available2023-07-18T11:22:47Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9797-
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى تحديد دور التزام بأخلاقيات التسويق في تحقيق رضا عملاء وكالة البنك الخارجي الجزائري بتبسة BEA، اعتمدنا المنهج الوصفي التحليلي حيث تم استخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات الأولية من عينة ميسرة مكونة من60 عميل من عملاء البنك شمل الاستبيان 26 عبارة وفقه مقياس ليكارت الخماسي موزعة على ثلاثة محاور، المحور الأول خصص للخصائص العامة لعينة البحث، بينما خصص المحور الثاني لقياس مدى التزام بأخلاقيات التسويق وكان المحور الثالث مخصص لقياس رضا عملاء البنك، ومن ثم تحليل الإجابات عبر البرنامج الإحصائي SPSS . بعد إجراء التحليلات الإحصائية، توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ايجابية وقوية وذات دلالة إحصائية بين الالتزام البنك بأخلاقيات التسويق بإبعادها الستة (الصدق، الشفافية، العدل، الاحترام، المسؤولية، المواطنة( ورضا عملاء البنك، كما تبين إن الالتزام بالصدق جاء في المرتبة الأولى يليه الالتزام بالعدل ثم الاحترام ثم الشفافية ثم المسؤولية وأخيرا المواطنة، وأوصت الدراسة بضرورة وضع واعتماد مدونة أخلاقيات التسويق على مستوى البنك. وتدريب وتحفيز الموظفين على التقيد والعمل بها لتحقيق رضا أفضل لعملاء البنكen_US
dc.description.sponsorshipيحي دريسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسةen_US
dc.subjectأخلاقيات التسويق : رضا عملاء : البنك الخارجي الجزائريen_US
dc.subjectmarketing ethicsen_US
dc.titleدور الالتزام بأخلاقيات التسويق في تحقيق رضا العملاء - دراسة حالة البنك الخارجي الجزائري- BEA تبسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:02- قسم العلوم التجارية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hadjer&Djouhaina.pdf5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools